recent
أخبار ساخنة

ستبدأ جوجل كروم في منع جميع محتوى الفلاش الشهر المقبل

الصفحة الرئيسية
ستبدأ جوجل كروم في منع جميع محتوى الفلاش الشهر المقبل

أصبح فلاش جزءا لا يتجزأ من شبكة الإنترنت في السنوات الماضية، ولكنه كان أيضا عبئا على الأداء ومصدرا للكثير من الثغرات الأمنية. واليوم، HTML5 هو أفضل وسيلة للحصول على نفس النوع من حيث المحتوى التفاعلي يعمل على شبكة الإنترنت، ويعمل على الأجهزة النقالة. المقابل اختفاء بطيء ،مرحلة  توقيف أدوبي فلاش يبدأ الشهر المقبل عندما بدأت جوجل كروم  في منع جميع محتوى الفلاش.

والتي تأتي في سياق آخر يوم لكروم 53 ، والتي ينبغي أن تكون متاحة في أوائل سبتمبر. كروم 53 يمنع جميع عناصر فلاش صغيرة، غير مرئية على صفحات الويب.  وإعادة  تغير اتجاهها  - أشكال من صفحات ، و من الممكن أن يبطئ الصفحة  أثناء تحميل مثل معظم محتوى الفلاش. ليست هذه هي المحاولة الأولى من قبل جوجل للحد من أهمية فلاش على شبكة الإنترنت. العام الماضي في كروم 52، وجوجل جعلوا من معظم محتوى الفلاش "انقر للتشغيل".

لذلك ما هو مختلف الآن؟ في كروم 52، كتلة فلاش تطبيقه فقط على الأجسام فلاش ، ولكن الآن كونها تمتد إلى كائنات الفلاش أصغر. وكان التقييد السابق بدلا من ذلك لأنه في ذلك الوقت لم يكن هناك طريقة يمكن الاعتماد عليها للكشف عن الرؤية. الآن تقاطع API يسمح بمراقب كروم. سيكون لديك القدرة على تمكين الكائنات فلاش على الصفحة إذا كان هناك حاجة للتجربة، إذا فهي  غير مرئية فلاش يتم حظر الأشياء، والرمز يظهر في شريط العنوان لتنبيهك.

وتقول جوجل أن جميع مستخدمي كروم سوف تستفيد من هذه الحركة ، إذا كنت على جهاز كمبيوتر محمول، فلاش يلتهم ويقلل من حياة البطارية. عدم كفاءة الفطرية للفلاش سببه في أنه تم تخلي عنه في الأجهزة النقالة.

ستبدأ جوجل كروم في منع جميع محتوى الفلاش الشهر المقبل


على الرغم من أن محتوى الفلاش سيتم حظره بشكل عام، قدمت جوجل استثناء مؤقت لبعض المواقع الشعبية التي لا تزال تعتمد بشكل كبير على فلاش. هذه الإيستثناء يشمل الفيسبوك، تويتش، وياهو، وغيرها. ستطلب منك تشغيل فلاش في مواقع أثناء التحميل، ولكن جوجل تخطط للتخلص من القائمة البيضاء لفلاش  أكثر من مرة.  نحن لا نعرف بالضبط كيف سيؤثر ذلك على القائمة البيضاء.

 ليس فقط جوجل ستخوض الحرب على المساعد القديم. فايرفوكس 48 أيضاً أعلن الأسبوع الماضي مع بعض محتوى الفلاش على انقر للتشغيل و جميع الفلاشات المحظورة افتراضيا في عام 2017. وحتى مايكروسوفت أوقف تشغيل الفلاش  في ويندوز 10 الأخير ، و تستخدم  انقر للتشغيل ل عناصر فلاش غير الضرورية. سنة أخرى  أو سنتين و سينتهي الفلاش .
author-img
Bekki Mhammed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent